دعنا نتحدث بصراحة، نعلم جميعا أن إجادة اللغة الإنجليزية هو العامل الذي يفرق بيننا وبين منافسينا .
يحتاج الطلاب إلى تعلم اللغة الإنجليزية، ولن ينفق أولياء الأمور نقودهم إلا على أفضل مستوى من تعليم اللغة الإنجليزية ، فنحن لدينا في فرسان العلم برنامج ابتكاري لتدريس اللغة الإنجليزية يواكب التغيرات ويتمتع بالفعالية ، حيث تمنحك الأساليب الحديثة لتعليم اللغة الإنجليزية القائمة على العمل البحثي مزية عن باقي زملائك ، وتمهد لك طريق النجاح.
يعتمد برنامج اللغة الإنجليزية لدى فرسان العلم على سنوات ممتدة من الخبرة المتخصصة في التدريس في ذلك الحقل، وقد تم تطويره على أيدي المتخصصين التعليميين من خبرائنا، لنمنح طلابنا مستوى أفضل وتكاملا أكثر من تدريس اللغة الإنجليزية.
يتميز برنامجنا بالروح الابتكارية، حيث يستخدم أحدث أساليب التدريس القائمة على العمل البحثي، وأكثرها تطوراً في فهم طرق استيعاب الطلاب واستذكارهم.
الروح الابتكارية
يعتمد العمل البحثي في المجال التعليمي على الاستنتاج، بمعنى أن الطرق التقليدية لتدريس اللغة الإنجليزية ستكون ببساطة غير مجدية تماما.
ولكي نعطي برنامج تدريس اللغة الإنجليزية لدى فرسان العلم حقه، ينبغي أن نقول: أنه عبارة عن إطار متكامل يضم أفضل الأساليب التعليمية العالمية ويصقلها لتتناسب مع الطبيعة المتفردة للمملكة العربية السعودية.
التفاعلية
إن تعليم اللغة الإنجليزية بفعالية يعني أن يقوم المعلم بنقل المعلومات من الكتاب إلى الطلاب داخل الفصل الدراسي؛ بل يعني في الواقع أن يتواصل الطلاب مع المادة العلمية التي تلقى عليهم وأن ينسجموا مع الدرس بفعالية.
في المنهجية التي نعتمدها يبن معلمونا دروسهم على هيكل من الاستراتيجيات التدريسية الفعالة والمختبرة و ترتكز على الأساليب القائمة على العمل البحثي وتقنيات زيادة قدرة الطلاب على التركيز، وتنمية تعلم سريع وفعال.
الاندماج اللغوي
عند الاعتماد على أكفأ معلمي اللغة الإنجليزية وأفضل برامج تدريس اللغة الإنجليزية، لكن بدون ممارسة اللغة والاندماج فيها والتعايش معها، يصبح كل ذلك مجهوداً ضائعاً بلا طائل.
تعمد معظم برامج تدريس اللغة الإنجليزية إلى استخدام معلمين ليسوا من متحدثي اللغة الأصليين وممن يجيدون التحدث بالعربية، والذين يقضون 90% من أوقاتهم يستخدمون اللغة العربية، وبالتالي فإن الطلاب يتعلمون اللغة الإنجليزية التي يتلقونها في الفصل الدراسي، إلا أنهم لا يتمكنون أبداً من ممارستها.
إذن كيف ندعم أساليبنا التدريسية الابتكارية الأكثر تطوراً؟
تطوير المنهج
جميع برامج تدريس اللغة الإنجليزية تحتاج إلى دليل إرشادي يتمثل في كتاب مدرسي يعد وسيلة لضمان الاستمرارية في إطار البرنامج ويرجع إليه عند الحاجة. إلا أن الاعتماد على عدد كبير من الكتب الدراسية لا يعد أمراً جيداً، سواء على الصعيد الأكاديمي أو على الصعيد الثقافي.