كلمة المدير

أهلا بكم وشكرا لكم على تشريفكم بزيارة  مدارس فرسان العلم الاهلية ، وهي مدارس في محافظة نابضة بالحياة من الثقافة والتباين . وكم أنا  سعيد جدا بالانضمام  لهذه المدارس كمدير عام  في أغسطس 2016م. وقد نلت خبرتي العملية من عدد من   الشراكات  في المملكة العربية السعودية  و الامارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا وكندا ، ومؤخرا عملت مدير عاما"  لشركة أكسيس التعليمية بالإمارات العربية المتحدة  . إن العمل بمحافظة الخرج يحفز على الإبداع والتطوير . .

 إن مدارس فرسان العلم هي مؤسسة  تعليمية  متعددة  الأنشطة  تمتلك وتدير وتقدم خدماتها  لدعم التعليم . لذا فإن  مهمتنا هي تزويد كل طالب  بخبرة تربوية  تتسم الفعالية وحب العلم وتخريج طلاب  منفتحين دوليا يتمتعون بالقدرة على العمل والعطاء  محليا وعالميا"  في عالم متنوع. لذا  نحن نعمل على تلبية حاجات وطموحات الفضول الطبيعي لكل طفل من خلال وضع برنامج التعلم القائم على الاستفسار، و التفاهم العميق و تزويده بالمهارات والقدرات  التي تبني الشخصية القوية و النجاح الأكاديمي .
وتسعى مدارسنا بالتنسيق مع أولياء الأمور إلى وضع معايير تعليمية وتربوية عالية وممارسات متطورة ومجموعة من الأنشطة المتنوعة بعد المدرسة موجهة لأبنائنا الطلاب لإنتاج مجتمع فاعل من الشباب المؤهلين ... وسنحتفل بإنجازاتهم الإجتماعية والأكاديمية على مدار العام والمشاركة في البرامج التي تدعم الشباب مثل برنامج مليون سعودي وبرنامج المهارات المكتسبة وغيرها . وسنستمد معايرنا الأكاديمية من المناهج الدراسية الخاصة بوزراة التعليم مع مزجها مع المعايير التعليمية والبرامج المتميزة . .

وبصفتي أبا" أعلم التحديات التي يواجهها الوالدان في تربية أطفالهم  في عالم يزداد تعقيدا وتغيرا" ولذا فإن  الأهمية الكبرى هي  اختيار المدرسة المناسبة نأمل وسنعمل من اجل  أن تكون مدارس فرسان العلم  هي المدرسة المناسبة والإختيار الأمثل لجيل المستقبل .  إن دعمنا وتشجيعنا وعطاءنا سيساعد ابنك على بناء عالمه  الاجتماعي والبيئي وسيتعلم كيف يعمل   بشكل مستقل وبتفكير إيجابي وبرغبة في الإبتكار والإبداع نحن نتطلع إلى مشاركة وإسهام الأباء بفاعلية معنا في تنفيذ هذه البرامج والأنشطة . .

وسيكون العام الدراسي 2017 – 2018 م  بتوفيق الله عاما" متميزا وحافلا" بالإبداعات , لأننا  نفخربأعضاء هيئة التدريس والموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا وذوي الخبرة و المعلمين المخضرمين الذين اكتسبوا خبرات تربوية دولية وفي داخل المملكة والذين تم اختيارهم لمواهبهم وخبراتهم . .
إنني أتطلع إلى البدء  في رحلة مهمة ومثيرة و رائعة لطلابنا في  هذا العام ! حيث التحصيل العلمي والأنشطة المتعددة التي تنمي في طلابنا الثقة بالنفس واحترام الذات واكتساب القيم والتشوق لمزيد من النجاح !
تحياتي
                                                                                             مدير عام مدارس فرسان العلم 
                                                                                                    محمد بن راشد